أخبارجهات

“محاربة التدخين وطرق العلاج منه” عنوان ندوة علمية بالثانوية التاهيلية ابن زهر من تاطير الدكتور رشدي قدار المدير الجهوي للصحة لجهة العيون الساقية الحمراء

عقد نادي التربية على المواطنة وحقوق الانسان التابع للثانوية التاهيلية ابن زهر بالعيون يوم الجمعة 9 مارس 2018 على الساعة الثالثة ونصف زوالا ندوة علمية بعنوان ” محاربة التدخين وطرق العلاج منه” بمقر المؤسسة من تأطير  الدكتور رشدي قدار المدير الجهوي للصحة لجهة العيون الساقية الحمراء .
وأوضح الدكتور قدار أن التدخين هو البوابة الأولى لدخول عالم الإدمان والتعاطى كما أن التدخين والمخدرات هما المسبب الرئيسى للإصابة بجميع أنواع السرطانات بالجسم .
كما تحدث الدكتورعن تعريف التدخين وتاريخه وأسبابه وأضراره وتعاطى المخدرات ،ايضا حولماهية الآثار الجانبية للتدخين على المرأة الحامل والصحة الإنجابية للرجل والفرق بين تدخين السجائر والأنواع الأخرى.
وأوصى بضرورة البعد عن التدخين فى الأماكن المغلقة والعمومية وأيضا البعد عن التدخين السلبى والذى يصيب أقرب الناس للمدخن زوجته وأولاده مع ضرورة معرفة أن التدخين عادة ذميمة لا فائدة منه سوى الموت البطىء للمدخن،كما عرج الجانب الشرعي الذي يحرم التدخين وكل مايذهب العقل ويهلك الجسم.

وتخلل الندوة فتح نقاش أجمعت كل المداخلات فيه على إيجاد حلول تعالج المدمنين على تدخين السجائر والنرجيل وخاصة المراهقين والشباب .
وفي اختتام النشاط تم تكريم الدكتور رشدي قدار بالزي الصحراوي من طرف تلميذات المؤسسة وهن يحتفلن باليوم العالمي للمرأة لقوله صلى الله عليه وسلم “النساء شقائق الرجال…..”

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!