أخبارأخبار الطانطان

لقاء تواصلي بالغرفة من أجل تفعيل إتفاقية دعم المقاولات المصدرة والتي لها مؤهلات تصديرية

نظمت غرفة الصناعة والتجارة والخدمات لجهة كلميم وادنون  وممثلي الوزارة المعنية لقاء تواصلي يوم الجمعة09 فبراير  2018 على الساعة العاشرة صباحا بمقر الغرفة مع المقاولات والتعاونيات بالجهة.
يدخل هذا اللقاء في إطار تفعيل إتفاقية الشراكة الخاصة بين وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي و جهة كلميم وادنون المتعلقة بدعم المقاولات المصدرة والتي لها مؤهلات تصديرية ومن أجل تسريع وثيرة تنفيذ بنود هذه الإتفاقية .
زيارة ممثلي الوزارة كان  من أجل الوقوف على مؤهلات الجهة  الإقتصادية ومناقشة العراقيل والصعوبات التي تواجه التنفيذ العملي لهذه الإتفاقية وإيجاد الحلول المناسبة والسريعة لها.
اللقاء عرف نقاش طويل عبر من خلاله مدراء المقاولات عن المشاكل التي يعانون منها مما جعل مجموعة من الشركات تغلق أبوابها .
رئيس الغرفة التجارية والصناعية  والخدمات السيد عليوى الحسين  شرح بالتفصيل كل ما يتعلق بهذه الإتفاقية وشروط الإستفادة منها والجهات التي ستستفيد.
كما أكد  السيد ممثل الوزارة ان شروط الاستفادة تكون عندما  تحقق المقاولة رقم معاملات متوسط التصدير ما بين 5 و 500 مليون درهم خلال  ثلاثة سنوات الأخيرة ،وان تكون الشركة  في وضعية قانونية ازاء صندوق الضمان الاجتماعي و ادارة الضرائب و أن تكون مزاولة لنشاطها مدة سنتين  تمكين المقاولات المصدرة المتوفرة على برنامج عمل طموح من الاستفادة من الوسائل الكفيلة لتطوير منتوجاتها في الأسواق المستهدفة تقوية تموقع المقاولات في الأسواق المستهدفة تمكين المقاولات المصدرة من تسريع وثيرة نمو صادراتها وتنويع منتوجاتها واسواقها
يحدد الدعم المالي في سقف 5 ملايين درهم وذلك حسب تطور رقم معاملات  الصادرات الإضافي لكل مقاولة .

_DSC0114 (Copy) _DSC0108 (Copy) _DSC0102 (Copy) _DSC0107 (Copy) _DSC0105 (Copy) _DSC0100 (Copy) _DSC0099 (Copy) _DSC0095 (Copy) _DSC0098 (Copy) _DSC0094 (Copy) _DSC0093 (Copy) _DSC0090 (Copy) _DSC0104 (Copy)

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!