أخبارأخبار الطانطانفيديو

فيديو ..حملة توعوية بالطنطان حول قانون السير الجديد للراجلين

على غرار باقي المدن المغربية تفاجأت ساكنة مدينة الطنطان بالقانون الجديد الذي يفرض غرامة مالية على كل مواطن لم يحترم ممر الراجلين، بالرغم ان القانون طبق ببعض المدن إلا أنه بالطنطان ارتآت شرطة المرور القيام بحملات توعوية كل مساء بأهم الشوارع من أجل أن يستسيغ المواطن الأمر ويحترم بعد ذلك ممر الراجلين.
وفي انتظار التطبيق الفعلي لهذا القانون نجد ان اراء الراجلين انقسمت بين مؤيد للخطوة لأنها جاءت تطبيقا للقانون والتي من شأنها حماية المواطنين من حوادث السير، وبين من لم يستسغها لكونها كانت مفاجئة وأنه يصعب تطبيقها في مدينة تفتقر لأبسط مقومات المدينة العصرية بانعدام بنية تحتية تساعد على تنزيل اي قانون مدينة حتى ممرات الراجلين طُمست معالمها في كل الشوارع.
نشطاء العالم الأزرق هم كذلك لم يستسيغوا الفكرة فتداولوها بنوع من السخرية، حيث نشرت معظم الصفحات النشيطة بالمدينة تدوينات وصور جد مضحكة منتقدين هذا القانون،عبرت بعضها عن مصير المواطنين في حال لم يمروا من ممرات الراجلين ، بالإضافة إلى مصيرهم في حال ما لم يكونوا متوفرين على المبلغ المحدد لحظة توقيفهم من قبل شرطة المرور وهل يجب وضع ترقيم معين على الاحدية؟ حتى يتم لرجل المرور تسجيل المخالفة وغير ذلك من التدوينات الساخرة.

[ad id=”11461″]

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!