أخبارأخبار الطانطانثقافة وفن

حفل توقيع كتاب “الإبل في الثقافة الحسانية” للأستاذ مبارك الزيغام

عرف فضاء الخزانة الوسائطية بطانطان يوم 08  يوليوز 2018 على الساعة 18:00 حفل  توقيع كتاب ” الابل في الثقافة الحسانية” لصاحبه  الاستاذ مبارك الزيغام.
الحفل الذي أشرفت خلية  البحث العلمي والترجمة بجمعية كايزان على تنظيمه عرف حضور ثلة من الأساتذة أصحاب الاختصاص في الثقافة الحسانية، حيث أشرف كل من الاستاذ اسليمة أمرز، الاستاذ ياسين الساحي، الاستاذ  الطالب مصطفى  على تأطير هذا الحفل و الاستاذ أبلاغ عبداتي مقررا.
بعد مداخلة  الأساتذة المؤطرين  والتي  صبت في مجملها حول الكتاب وصاحبه والمناهج التي طرحها الباحث من خلال مولوده الجديد، مع توجيه  مجموعة من التساؤلات حول الفلسفة  التي اعتمدها الباحث، والوقوف على مجموعة من المناهيج المتبعة  خاصة الوصفي والاستنباطي منها، مشيدين بهذا العمل الذي يعتبر حفظا لوجه وماء  الثقافة الحسانية آملين أن لا يتوقف الباحث الزيغام عند هذا الإصدار.
ليفتح باب النقاش للحضور الكريم من أساتذة مهتمين وطلبة باحثين حيث أشادت جل المداخلات بهذا العمل الذي يعتبر إضافة كبيرة بالصحراء ومرجع أساسي لكل الطلبة الباحثين في الثرات والثقافة الحسانية.
ليختتم الحفل بتوزيع مجموعة من الشواهد التقديرية للاساتذة الذين ساهموا في انجاح حفل توقيع  الكتاب ولصاحب الكتاب تقديرا للمجهودات التي بدلها لإخراج هذا العمل إلى الوجود ،وكذلك موقع طانطان 24 لمتابعته الدائمة والمستمرة لأنشطة الجمعية ولمختلف الأنشطة بالإقليم.

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!