أخبارأخبار الطانطان

بيــــان استنكاري :الفرع الإقليمي للمركز المغربي لحقوق الإنسان بطانطان

بيــــان استنكاري :الفرع الإقليمي للمركز المغربي لحقوق الإنسان بطانطان

ضد التدخل الامني في حق معطلات التنسيقية المحلية للمعطلين بطانطان

في إطار استمرار السلطات الأمنية بالطنطان في التعامل مع الحركات الاحتجاجية السلمية بالإقليم بأسلوبها المتقادم والبالي، بل ذهبت إلى أكثر من ذلك وبشكل ملفت الى نهج أسلوب قمعي مخزني محض يتنافى مع الديمقراطية وتعزيز العدالة الاجتماعية. ومن هذا المنطلق لم تكن المعطلات المنضويات تحت لواء التنسيقية المحلية للمعطلين بالطنطان، مستثناة من هذا النهج القمعي الشرس الذي يتنافى مع الأعراف والمواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب وبدون تحفظ ،و بهدف إجهاض صوت المعطلين حيث عرف الشكل النضالي الذي نظمته مناضلات التنسيقية المحلية صباح يومه 08 مارس 2016 امام مقر عمالة الاقليم، تخليدا لليوم العالمي للمرأة والذي لم يدم إلا دقائق معدودة حتى عمدت الأجهزة الامنية بمختلف تلاوينها إلى تفريقه بالقوة في انتهاك سافر في حق الاحتجاج السلمي عبر تعريض المعطلات المشاركات في الوقفة السلمية لشتى أصناف المعاملة الحاطة من الكرامة الإنسانية.

إن الفرع الإقليمي للمركز المغربي لحقوق الإنسان بطانطان و انطلاقا من الرصد والمتابعة الميدانية لكل ما يتعلق بالوقفة التي نظمتها مناضلات التنسيقية المحلية للمعطلين إمام مقر العمالة والتي تفضح الواقع المزري للطبقات الاجتماعية بمختلف فئاتها أمام صمت ولامبالاة الجهات المسؤولة .

فانه نعلن للرأي العام المحلي والوطني والدولي مايلي :

– إدانتنا لهذا التدخل القمعي لقوات الأمن واستمرار انتهاك الحق في التظاهر السلمي والحق في التعبير .

– تضامننا اللامشروط مع معطلات ومعطلي الاقليم وعمال مصلحة النظافة ببلدية طانطان وكل الحركات الاحتجاجية السلمية المنادية بالكرامة الإنسانية والشغل والعدالة الاجتماعية .

– مطالبتنا للجهات المسؤولة في تحمل مسؤولياتها في حماية الحقوق والحريات والعمل على وقف التدخلات العنيفة لقوات الأمن .

– ندعو إلى فتح تحقيق عادل ونزيه للتدخلات العنيفة التي طالت التنسيقية المحلية للمعطلين بطانطان وماخلفته من إصابات لتحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات إعمالا بمبدأ عدم الإفلات من العقاب .

– نهيب بكل المنظمات الحقوقية والنقابية والسياسية والجمعوية إلى التحرك الجماعي لحماية حق التظاهر السلمي بالإقليم ومواجهة هذه الانتكاسات التي تتعرض لها حقوق الإنسان .

– عزمنا فضح كل الانتهاكات والممارسات التي تمس حقوق الإنسان بالإقليم .

عن : المكتب الإقليمي

في 09 مارس 2016

بيــــان استنكاري :الفرع الإقليمي للمركز المغربي لحقوق الإنسان بطانطان

[ad id=”2277″]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!