أخبارأخبار الطانطان

نقابات بالطنطان تطالب بايفاد لجنة وطنية لتقصي حقائق الوضع الصحي بالاقليم

تماشيا مع نضالات التنسيق المحلي النقابي  المستميثة ومنذ سنوات جراء الخروقات الجمة التي يعرفها تسيير قطاع الصحة بالطنطان على جميع الأصعدة إداريا وماليا وتوظيفا بشريا للأطر العاملة ، منتهجا خطى مدروسة بأشكال نضالية مختلفة و مكفولة دستوريا.

وأمام سياسة صم الآذان والتي لم يجد المسؤولون عن القطاع الصحي محليا وجهويا ووطنيا بديلا عنها في مواجهة مطالب التنسيق المحلي المشروعة ، واحتجاجات الطبقة العاملة خصوصا والشارع الطنطاني عموما.

وتثمينا لنضج المسار النضالي الذي نهجه و ينهجه التنسيق النقابي المحلي والمتوج بمجموعة محاضر موقعة مع المسؤولين المحليين والجهويين على خلفية السكتة القلبية التي يعيشها مرفق الصحة العمومية بالإقليم.

وبعد مشاورات متتالية بمؤازرة من المركزيات النقابية يدخل تنسيق الاتحادات المحلية للنقابات بالطنطان على خط الأزمة :

* مــــنددا بتراجع الإدارة محليا وجهويا عن التزاماتها الموقعة بمحاضر الاجتماع مع التنسيق النقابي المحلي للصحة ، والمشبعة باقتراحات نقابية إصلاحية وجيهة.

*مـــطالبا الوزارة الوصية بإيفاد لجان التفحيص المركزية للحسم في الاختلالات المالية والإدارية التي يشهدها القطاع محليا سواء في عهد الإدارة السابقة أو الحالية ، وما نتج عنها من احتقان اجتماعي خطير ومحاسبة كل المسؤولين عن ذلك تطبيقا لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.

* مـــهددا بأشكال نضالية خطيرة مستقبلا في حالة تمادي الوزارة وتغاضيها عن مجريات ووقائع وتصرفات مسؤوليها بالإقليم والجهة إزاء الوضع الصحي بالطنطان…

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!