أخبارجهات

مشاركة ثانوية ابن سينا الاعدادية اسا مديرية أسا الزاك في مباراة”الصحفيين الشباب من أجل البيئة” صنف الصورة الفوتوغرافية

المتتبع للمباراة الوطنية للصحافيين الشباب من أجل البيئة صنف الصور الفوتوغرافية كل سنة، يقف على مجموعة من الإبداعات الفنية التي يتفنن من خلالها المشاركين في التقاط صور كلها إبداع تتحدث عن فن لا يدركه إلا ضالع في الإختصاص.

ولعل الصورة الملتقطة من طرف يوسف بشية و زكرياء قنديل و محمد التامك تلاميذ بثانوية ابن سينا الاعدادية مديرية اسا الزاك والتي سيشاركون بها في هذه المسابقة الوطنية تحت إشراف الاستاذة سهام أزكاو ممثلين إقليم أسا الزاك ليقفوا بنا على هذا الإبداع الفني من خلال هذه الصورة، التي توضح جليا العلاقة الحميمية التي تجمع هاته الحشرة مع الماء، لتقف منتصبة على سطح بركة مائية عذبة بواحة آسا، فالمعروف أن متزلجة الماء هاته لا تعيش إلا في الماء العذب.
تتمتع هاته الحشرة بالقدرة على السير على سطح الماء، وهذا ما يظهر من خلال هذه الصورة الملتقطة بواحة آسا؛ واحة تختزن العديد من مظاهر التنوع الطبيعي بالصحراء، فالمنطقة بخطى حثيثة وئيدة تسير نحو مشروع آسا حاضرة مستدامة في أفق سنة 2030.
تتجلى عظمة الخالق إذن من خلال تلك الصورة؛ فمن الماء جعل الله كل شيء حي، وبالمحافظة عليه نحافظ على كوكبنا، وهو أساس التنمية المستدامة.

IMG-20180305-WA0035

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!