أخبارجهات

مستخدمو وكالة التنمية الإجتماعية بكليميم ينتفضون ضد إدارة الوكالة

تحت شعار ” نحن في مؤسسة ولسنا في ضيعة” نظم المكتب الجهوي للنقابة الوطنية لوكالة التنمية الاجتماعية، بجهة كليميم ،المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، وقفة احتجاجية أمام المنسقية الجهوية، احتجاجا على ما أسموه التراجعات والانتكاسات التي تعرفها الإدارة المركزية والتنصل من التزاماتها السابقة.
وقد حمل المحتجون المسؤولية لادارة الوكالة ووزارة الحقاوي، التي تنصلت من وعودها في تعديل النظام الأساسي لمستخدمي الوكالة وتسوية وضعيتهم الاجتماعية الهشة، كما تم الاتفاق على ذلك في محضر 27 يونيو 2011، الذي جمع النقابة وإدارة الوكالة والوزارة الوصية.
ود رفع المحتجين شعارات من قبيل “نطالب بتعديل النظام الأساسي”و “نحن في مؤسسة ولسنا في ضيعة”. كما جسد بعض الاطر بالمنسقية الذين كانو في مهمة بإقليم السمارة، شكلهم الاحتجاجي عبر وضع الشارات الحمراء، والامتناع عن العمل، وقد تضامن المجتمع المدني بإقليم السمارة مع أطر وكالة التنمية الاجتماعية، من ذاخل المنتدى الاقليمي الاول الذي تنظمه الوكالة، مطالبين الإدارة بتسوية وضعية أطر الوكالة، الذين يقومون بعمل اجتماعي نبيل.
هذا وقد أصدر المكتب الوطني للنقابة الوطنية لوكالة التنمية الاجتماعية، بيانا يوم 30 ابريل 2018 تدعو فيه إلى تنظيم وقفات جهوية، ومقاطعة العمل وحمل الشارات الحمراء، وعدم الإجابة على الهاتف.

مقالات ذات صلة