أخبارأخبار الطانطان

لقاء تواصلي ذو صبغة نسائية لجمعية مغرب جديد بالطنطان

عقدت جمعية مغرب جديد بطانطان حفلا تواصليا مع منخرطات الجمعية وذلك يوم 04 نونبر 2018 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال بمنزل رئيسة الجمعية الأستاذة أسماء الخمسي .
اللقاء ذو الصبغة النسائية بامتياز ، يندرج ضمن انفتاح الجمعية على جميع شرائح المجتمع المدني بطانطان ، بحيث تم التركيز في البداية على العنصر النسوي ، ليتم في مرحلة لاحقة فتح الباب بمصراعيه أمام الجميع ، ذكورا و اناثا ، شيبا و شبابا ، و الأطفال بطبيعة الحال كأساس لامحيد عنه .
وقد استهل هذا الحفل المنقطع النضير بتلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم ، لتأخذ الكلمة ، بعد ذلك ، رئيسة الجمعية الاستاذة أسماء الخمسي والتي ركزت على أهمية هذه اللقاءات التواصلية ** النسائية** تماشيا مع روح الدستور و خطابات ملك البلاد الداعية الى اعطاء المرأة مكانتها السامية و المقدسة و اشراكها في بناء مغرب جديد ، لتعرج فيما بعد على تفصيل و شرح القانون الاساسي للجمعية و الأهداف من وراء تأسيسها والتي ستلامس جميع المجالات ( الثقافية ، الفنية ، الرياضية ، الاجتماعية ، التربوية ، التنموية … )
لتختتم كلمتها بالتأكيد على ان ابواب الجمعية مفتوحة امام الجميع قصد اخراج تصورات الجمعية الى حيز الوجود من أجل اقلاع حقيقي بالعمل الجمعوي الجاد بطانطان ، مركزة على أهمية الاشتغال بالدرجة على تنمية قدرات الاطفال في شتى المناحي .
ليفتح المجال بعد ذلك أمام منخرطات الجمعية للدلو بارائهن و مقترحاتهن حول الأنشطة المزمع تنفيذها ، والتي ثمنت في مجملها التصور العام للجمعية ، وأدلت العديد منهن بأفكار جديدة و التي سيتم أخذها بعين الاعتبار اثناء المصادقة على البرنامج السنوي قيد الدراسة ، وجدير بالذكر ان منخرطات الجمعية تشكلت من فسيفساء طانطانية ( سياسيات ،موظفات ، ، ربات بيوت ، منتخبات ، رئيسات جمعيات ، نساء ذوي الاحتياجات الخاصة ، عاملات …..) . ليسدل الستار في نهاية اللقاء بترديد النشيد الوطني بشكل جماعي .
وفي الختام دعت السيدة الرئيسة أسماء الخمسي منخرطات الجمعية لتناول وجبة غداء على شرفهن و عربون وفاء و محبة على الوقت الثمين الذي منحته المنخرطات لانجاح هذا الحفل المتميز ، رغم اكراهات الأسرة و الابناء ، وفي هذا رسائل واضحة على جديتهن و رغبتهن القوية للعمل المستقبلي ضمن هذه الجمعية الفتية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!