أخبارالوطنيرياضة

ساكنة أسا تحتفي بالبطلة العالمية كلثوم بوعسرية

 كما عودتنا مدينة أسا على انجاب أطر و مبدعين بصموا باصابع من ذهب في مجموعة من القطاعات، مرة أخرى هذه المدينة الصغيرة جغرافيا الكبيرة عطاءا ،تبهر العالم بمدينة بيروت بانجاز تاريخي لاحدى غزلان الصحراء البطلة العالمية كلثوم بوعسرية انجاز كبير في وقت نادرا ما رفعت فيه اعلام المغرب في الملتقيات الدولية خاصة في السنوات الاخيرة ، تألق العداءة الاساوية بقلب لبنان وامام صاحبات الاختصاص، لهو مفخرة لساكنة الصحراء قاطبة.

 لقب عالمي بكل جدارة واستحقاق لابنة أسا التي تنحدر من عائلة ملتزمة و جد متواضعة حال معظم ساكنة الصحراء ، لكن الاصرار وحب التحدي واثبات الذات جعل عداءة الاقاليم الجنوبية تهدي انجاز للمغاربة، وترسل رسالة للعالم ان للصحراء ابطال يلزمهم فقط من يعتني بهم وتوفير لهم ابسط الامكانيات التي تساعدهم في صقل مواهبهم ، واخراج طاقاتهم لصنع جيل غد قوي الشخصية، ويثبت ذاته على الساحة في اطار التوجهات السياسية للبلاد الرامية الى الاهتمام بالعنصر البشري الرأسمال غير المادي والتواصل الجغرافي والتعريف بالمنطقة او المدينة ، ولعل كلثوم بوعسرية كانت خير سفير بالتعريف بمدينتها وطنيا وعالميا والاعتماد على النفس والعمل في اطار فردي وفق خطة عمل ما، وتنفيذ النظري على ساحة الواقع ثم اقتحام الصعاب للوصول الى الهدف …..

 ابنة أسا تخلق الحدث لكن الامر يتطلب المصاحبة والتتبع والاستمرارية وهذه رسالة الى الجهات المختصة قصد الرفع من معنويات البطلة و الجيل القادم ليقول كلمته مستقبلا . ساكنة مدينة أسا وبكل فخر واعتزاز بانجاز ابنتهم البارة ،خرجوا لاستقبالها كبارا وصغارا واعداد حفل يليق بالبطلة ، تشجيعا وتقديرا وامتنانا لما قدمته للمدينة وللمغاربة عامة، حفل عبرت كلثوم من خلاله بكل عفوية وتلقائية عن فرحتها العارمة بهذا الانجاز الاول للعرب واعتبرت هذا الحفل تشجيع ورفع لمعناوياتها وأن انجازها مجرد نقطة بداية لمشوار سيكون حافل بالانجازات في المحافل الدولية القادمة خاصة الالعاب الاولمبية وهو التحدي الكبير الذي ينتظرها .

  للاشارة فالعداءة كلثوم حازت على جائزة مادية بقدر 50 مليون سنتيم، لكن لم تتوصل للاسف الا بمبلغ 13 مليون والباقي قسم بين الجامعة والماناجر والجيش. هكذا الجامعة المغربية ترفع من معنويات من رفعوا العلم الوطني في ظل توالي الاخفقات، وتشجعهم بالخصم من جوائز تعبوا وكلوا من اجلها.

اهكذا يكرم الابطال؟ الطموح مشروع والاخذ باليد واجب

[ad id=”2277″]

البطلة العالمية كلثوم بوعسرية البطلة العالمية كلثوم بوعسرية البطلة العالمية كلثوم بوعسرية البطلة العالمية كلثوم بوعسرية البطلة العالمية كلثوم بوعسرية البطلة العالمية كلثوم بوعسرية البطلة العالمية كلثوم بوعسرية البطلة العالمية كلثوم بوعسرية

البطلة العالمية كلثوم بوعسرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً