أخبارأخبار الطانطانفيديو

الكلاب الضالة تغزو الطانطان

عرفت مدينة الطانطان في الأونة الأخيرة إنتشارا خطير للكلاب الضالة وسط مختلف الشوارع الرئيسية و الأزقة المتفرعة عنها ، هذا ما علقت عليه العامة من الموطنين أنه أضحى مشكل حقيقيا و مصدر قلق لديهم خصوصا على أبنائهم، فهذه الكلاب الضالة تكثر ليلا وفي الفترات المسائية، حيث تتجول على شكل مجموعات بحثا عن نقط سوداء تتراكم فيها القمامة المنزلية ، و ما تبقى من الأكياس المحملة بالنفايات فتعمل على تمزيقها و نثرها على الأرصفة و أمام المنازل.

و إلى جانب هذا يحتمل أن تكون هذه الكلاب المعروفة ” بوحشيتها ” حاملة لداء ” الكلب ” الذي ينتقل إلى البشر عن طريق العض أو اللعاب أو الجرح بإستعمال المخالب .. ، فهذا الإنتشار المهول لمثل هذه الكلاب يشكل تهديدا لسلامة و راحة الساكنة .. و من هذا المنبر نناشد الجهات المعنية من سلطات محلية ومجلس بلدي التدخل عاجلا لمحاربة هذه الكلاب الضالة قبل وقوع حوادث.

فتجوال اكثر من 30 كلبا بشكل جماعي وملفت للانتباه وفي اماكن عامة وفي الشوارع الرئيسية للمدينة كشارع الحسن الثاني، ووسط الساحات التي تعتبر المتنفس الوحيد للاطفال ولعائلاتهم لشيء خطير، يفرض من السلطات المختصة كالمجلس البلدي للمدينة باعتباره الجهة الوحيدة التي تتوفر على كامل الصلاحيات للتدخل و تشديد الحملات التطهرية لمكافحة هذه الأفة الخطيرة و لكونه أيضا يتوفر على جميع الوسائل الضرورية اللازمة لإنجاح هذه الحملات و رفع الرعب و الخوف الذي يتسبب فيه هذا الهجوم الموسمي للكلاب الضالة .

[ad id=”2275″]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!