أخبارالوطني

قمع وقفة سلمية بالسمارة

بسم الله الرحمن الرحيم

الائتلاف الموحد للمعطلين الصحراويين بالسمارة ينظم وقفة العزم بالشارع الرئيسي للمدينة

نظم الائتلاف الموحد للمعطلين الصحراويين بالسمارة  بكافة فئاته (تقنيين/ مجازين/ ماستر/ ocpskills) مساء اليوم الأربعاء 30 دجنبر 2015 على الساعة الثامنة مساءا بالشارع الرئيسي للمدينة وقفة احتجاجية سلمية تطالب بالتشغيل والعيش الكريم، وبالحق في الاستفادة من عائدات الخيرات التي تزخر بها المنطقة بكافة أصنافها المعدنية منها (الفوسفاط) والبحرية (الصيد البحرية) والفلاحية والطاقية.

استمرت الوقفة الاحتجاجية مدة زمنية تقارب عشرة دقائق صدحت خلالها حناجر المعطلات والمعطلين الصحراويين بالشعارات المطالبة بالتوظيف المباشر بما يتوافق مع خصوصيات المنطقة، والمنددة بالمقاربة الأمنية التي تنهجها الدولة المغربية في حق المعطلين الصحراويين بكافة أقاليم المنطقة كشكل من أشكال الحد من نضالاتهم السلمية.

حيث لم تتأخر السلطات العمقية في الرد على الشكل الاحتجاجي الراقي عبر تدخلها السافر في حق الأعضاء المنتسبين للإئتلاف، لم يخضع لمساطر القانونية التي يقرها قانون الحريات العامة، ولا الالتزامات الدولية التي ينص عليها العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، والإعلان العالمي لحقوق الانسان. وهو ما يشكل تعسفا وقمعا ممنهجا يسعى من بين ما يسعى إليه إجهاض النضالات السلمية لمعطلي الاقليم.

تشكل هذه الوقفة الاحتجاجية السلمية الراقية من حيث تنظيمها،  استمرارية لمنهج التصعيد الذي اختاره الائتلاف الموحد للمعطلين كخيار رئيسي لتدبير هذه المرحلة، بعد تدشينه ولا زال لفصول من شذراتها الميدانية. عاقدا العزم والحزم على الانخراط في مراحل متقدمة من الاشكال الاحتجاجية السلمية التي من شأنها القطع مع أساليب الدولة المغربية في المماطلة والتسويف مع المطالب المشروعة لحملة الشواهد بالمنطقة، في حالة استمرار السلطات المعنية مع نفس المنهج التدبير المعتمد خلال المرحلة الماضية في التعاطي مع مطالب المجموعة.

FB_IMG_1451509954547 FB_IMG_1451509905482 FB_IMG_1451509923760 FB_IMG_1451510017858 FB_IMG_1451510024957[ad id=”2275″]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!