أخبارأخبار الطانطان

عبدالرحيم الاطرش يؤطر دورة تكوينية حول فن الخبر الصحفي

نظمت جمعية أوزود الجنوب بشراكة مع نادي بصمة للطفولة والشباب يوم الجمعة 29 دجنبر 2018 على الساعة الخامسة مساء بالخزانة الوسائطية طانطان، دورة تكوينية حول “فن الخبر الصحفي” أطرها الأستاذ الباحث عبد الرحيم الأطرش مهتم بالصحافة والاعلام ومن الكفاءات المحلية الصاعدة بطانطان.
تناول الزميل عبدالرحيم الاطرش خلال هذه الدورة مميزات الخبر الصحفي و عناصره و تقنيات تحريره، مركزا في المحاضرة التي دامت اكثر من ساعتين على دور الخط التحريري للصحفي في التحكم في صياغة الخبر و منها زاوية المعالجة للخبر الصحفي، مؤكدا على وجوب تحلي الصحفي بالدقة و الصدق و الموضوعية في نقل الخبر ،مع إحترام ضوابط الكتابة الصحافية.
مشيرا الى أن الإلتزام بقواعد الكتابة الصحفية يكون له دور هام في توصيل الخبر إلى الكافة بصورة يفهمها الجميع ودون شطط.
كما تناول المؤطر عبدالرحيم الاطرش خلال هذه الدورة فن الكتابة الصحفية من خلال عدة محاور – ما هو المقال..؟- عناصر المقال- خطوات كتابة المقال- تقسيمات المقال- أنواع المقال الصحفي- وظائف المقال الصحفي.
وقد استفاد من هذه الدورة ثلة من الصحفيين و الأساتذة المهتمين بالمجال، و الذين اشادوا بالاستاذ المؤطر و المعلومات القيمة التي قدمها لهم متمنين ان تعاد مثل هذه الدورات لاهميتها ولتعطشهم لها.

لتختتم الدورة بتكريم الزميل عبدالرحيم اعترافا وامتنانا للمجهودات التي قدمها ويقدمها الزميل عبدالرحيم لمجال الصحافة والاعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!