أخبارثقافة وفنمقالات

طانطان: إعدادية السلام أول مؤسسة بالمغرب يدرس تلاميذها مادة المسرح

  عرفت إعدادية السلام بطانطان تغيرا جدريا منذ الموسم الدراسي 2010/2011 بعد انشاء نادي القراءة والإبداع أضحى هذا النادي فضاء للموهوبين من التلاميذ في المسرح و الأنشودة والرسم وغيرها كما يقدم المساعدة النفسية والاستشارية للتلاميذ و ومن حصتين في الاسبوع في الموسم الاول الى حصة واحدة لمدة ثلاث ساعات أسبوعيا في المواسم الموالية .

   استمر عطاء هذا النادي، ليركز في المواسم الموالية 2012/2013/2014/ اهتمامه 2015 على مادة المسرح. بعدما تبين للأستاذ المشرف عظيم فائدته و دوره في تحقيق الأهداف و الكفايات التربوية ، فتأسست بالإعدادية عدة مجموعات مسرحية أبرزها فرقة زهرات السلام (2011/2012) وفرقة طيور السلام (2012/2013/2014/2015…)ولا زالت هذه الاخيرة مستمرة الى الان رغم غياب الدعم من الجهات المسؤولة عن القطاع.    

   ومنذ الموسم الدراسي 2013/2014 حرص نادي القراءة والإبداع على تقديم حصص وورشات دورية في المسرح لتلاميذ المؤسسة مما اثر ايجابيا على تحصيل المتعلمين ،وبذلك استطاعت الفرقة المسرحية لإعدادية السلام(طيور السلام) التأهل للمهرجان الوطني للمسرح التربوي بمدينة القنيطرة من 15الى18أبريل2014 ممثلة لجهة كلميم السمارة والمناطق الصحراوية عامة وفازت بأحسن نص مسرحي و احسن دور ذكوري. كما شاركت السنة الماضية في الاقصائيات الجهوية لنفس المهرجان.

  لقد ازدادت قناعة الأستاذ المشرف على النادي المختار العسري بضرورة ادخال مادة المسرح للمدرسة المغربية ،لذلك فقد عمد إلى تخصيص ساعتين الى ثلاث ساعات اسبوعيا لتلاميذه كل جمعة ، خارج الدوام الرسمي من اجل تدريسهم المسرح وتقنيات التمثيل.

  اما الجديد في هذا الموسم فقد تمثل في إعلان الاستاذ اطلاق” مساق المسرح” بداية من شهر نونبر عبر صفحة نادي القراءة والإبداع على الفايسبوك . موجه لتلاميذ المؤسسة وتستمر الدراسة في هذا المساق الى نهاية شهر ماي وتختتم الدراسة باختبار كتابي و اخر تطبيقي .  

الاستاذ المختار العسري

[ad id=”1862″]

إعدادية السلام بطانطانإعدادية السلام بطانطانإعدادية السلام بطانطان إعدادية السلام بطانطان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً