أخبارجهات

سلمى بناني تواصل محاربة السمنة بالأقاليم الجنوبية والدورة الثامنة تحتضنها مدينة سيدي إفني

تحتضن مدينة سيدي إفني يومي 10 و 11 فبراير المقبل الدورة الثامنة ل »الرشاقة لجميع النساء » التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، الرشاقة البدنية، الهيب هوب والأساليب المماثلة.

وقد صرحت سلمى بناني بأن مبادرة « الرشاقة لجميع النساء »، التي أطلقتها الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية سنة 2010 بمدينة الداخلة، الهدف منها توعية النساء بمخاطر السمنة والرفع من مستوى الرياضة النسوية بالأقاليم الجنوبية والتوعية بأهمية النشاط الرياضي. وقالت سلمى بناني رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، الرشاقة البدنية، الهيب هوب و الأساليب المماثلة، بأنه خلال هذه الدورة تم اختيار الأخصائي المغربي في علم الحمية والتغذية، نبيل العياشي كعراب للتظاهرة الرياضية ، وسيعمل على المساهمة في بلوغ التظاهرة أهدافها الأساسية المتمثلة في التوعية والتحسيس بالجانب الحركي والغذائي.
أما برنامج التظاهرة تضيف رئيسة الجامعة فسيشمل حصصا في المشي تتلقى فيها النساء الصحراويات أبجديات المشي الرياضي مع الحفاظ على الخصوصية المحلية بارتداء الملحفة مع الحذاء الرياضي.
كما ستعرف هذه التظاهرة الرياضية حصصا لتقديم أساسيات التمارين الرياضية، وفضاء لقياس الوزن وأحجام النساء واختبارات الضغط والسكري، مع الاستفادة من نصائح في التغذية الصحية والحمية الغذائية التي يشرف على تقديمها أطباء مختصين في التغذية.
.وللإشارة فإن عدد النساء المستفيدات من مبادرة « الرشاقة لجميع النساء » منذ انطلاقها سنة 2010 بمدينة الداخلة، بلغ 7841 امرأة،..
يذكر أن الدورات السبع لهذه التظاهرة، نظمت بمدن الداخلة، وبوجدور، والسمارة، وأسا، وكلميم، وطاطا.. وطانطان

مقالات ذات صلة