أخبارأخبار الطانطان

زيارة ميدانية لباركو طانطان لخبراء ومهندسين في مجال ترميم المآثر التاريخية من المعهد الإسباني

نشر الزميل النعمة ماء العينين الصحفي بقناة ميدي 1تيفي على صفحته الشخصية بالفايسبوك   رسالة شكر لكل من ساهم على بلورة إنزال فكرة زيارة مجموعة من الخبراء والمهندسين من المعهد الإسباني للمآثر التاريخية إلى أرض الواقع بعد تنسيقه الشخصي مع مدير المشاريع بالمعهد.

نص الرسالة:

بفضل من الله و بدعم كل من عمالة إقليم طانطان و إقليم طرفاية و من المجالس المنتخبة بالاقليمين، تمكنت(النعمة ماءالعينين) من التنسيق مع المعهد الإسباني للمآثر التاريخية عبر مدير المشاريع بالمعهد الصديق المهندس رشاد الأندلسي و تحقيق زيارة ميدانية لاعضاء هذا المعهد من خبراء و مهندسين في مجال ترميم المآثر التاريخية قصد الوقوف على بعض الماثر بالإقليمين و معرفة تفاصيلها .
الزيارة هي الاولى من نوعها للاقاليم الجنوبية للمملكة المغربية و تاتي لوضع تقييم عن المآثر التاريخية الإسبانية بكل من طانطان و طرفاية،و من بين المآثر التي اثارت اهتمام المعهد الإسباني كاسامار بطرفاية و الباركو في طانطان .
الزيارة تفقدية تقنية لمعرفة تفاصيل البنايتين و دراستهما كل على حد قصد معرفة الحاجيات التقنية و المادية ، و في القريب العاجل سيتم توقيع اتفاقية بين الأطراف قصد تنفيذ الترميم في الاقليمين .
المعهد الإسباني للمآثر التاريخية سبق له ان وقع مع الجماعة الحضرية لطنجة اتفاقية في هذا الشأن تهم ترميم العديد من البنايات الاسبانية ولعل ابرزها placa torro .

وبهذه المناسبة اشكر كل من ساهم في اعطاء الخطوة الاولى لهذا المشروع ، و اخص بالذكر .

_السيد الحسن عبد الخالقي عامل إقليم طانطان.
_السيد جمال الرايس عامل إقليم طرفاية .
_السيد شيبة مربيه ربو ماءالعينين رئيس _جميعة اصدقاء طرفاية.
_السيد : المهدي فراح و محمد صالح الداودي عن المجلس الاقليمي لطنطان .
و كل من ساهم من بعيد او قريب في تحقيق هذه الزيارة.

النعمة ماءالعينين 

مقالات ذات صلة