أخبارالوطني

رفاق الشهيد صيكا براهيم يتضامنون مع المعطلين الصحراويين بالعيون والسمارة

التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين كليميم                في : 25 مارس 2017
قسم الشهيد صيكا براهيم

بيان تضامني مع المعطلين الصحراويين

 

قام المعطلين الصحراويين يوم الخميس/ الجمعة 23 و24 مارس 2017 بخطوة إحتجاجية راقية تمثلت في إقتحام حافلة تابعة لشركة فوسبوكراع التي تشكل نواة نهب ثروات الصحراويين بدون أن تقدم لهم أي مقابل يخفف من حدة الأزمة الإجتماعية التي فرضت عليهم ، وجاءت هذه الخطوة الإحتجاجية المشروعة تعبيرا منهم عن الغضب المتصاعد في صفوف حملة الشواهد ، وتنديدا بممارسات الدولة المغربية التي تنتهج سياسة صم الآذان ، وغلق أبواب الحوار ، وسياسة العنف بشكل ممنهج ، والحصار والحظر على مختلف أنشطتهم ، وتحركاتهم كما يكفلها دستور الدولة المغربية ، ومختلف المواثيق والعهود الدولية ، وقد شكلت هذه الخطوة الإحتجاجية رقي العمل النضالي الميداني لحركة المعطلين الصحراويين ، ومثالا حيا ، ومميزا لوسائل النضال المبتكرة في مواجهة العسكرة الرهيبة لمختلف المداشر الصحراوية .
إن هذه الخطوة هي بداية مسار آخر جديد على العمل النضالي سيجعل النظام المغربي أمام خيار وحيد هو إعطاء حقوق الصحراويين المشروعة في ثرواتهم التي تنهب بشكل غير مشروع ، وهو طريق كل الأحرار والشرفاء .
إننا في التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين قسم الشهيد صيكا براهيم بكليميم نثمن هذه الخطوة الإحتجاجية التي قام بها المعطلين الصحراويين بمدينة العيون ، كما نثمن سابقتها في مدينة السمارة ، وخطوة رفاقنا بمدينة الطنطان ، والداخلة ، وغيرها من مواقع الفعل والنضال .
وعليه نعلن للرأي العام مايلي :
أولا :تضامننا المبدئي واللامشروط مع المعطلين الصحراويين بالعيون والسمارة والطنطان والداخلة ، ومختلف مواقع الفعل والنضال .
ثانيا :تثميننا للخطوات النضالية السلمية التي أقدم عليها المعطلين الصحراويين في العيون والسمارة والطنطان والداخلة وغيرها .
ثالثا :تنديدنا الشديد بالتدخل الهمجي والوحشي على المعطلين الصحراويين بالعيون والسمارة .
رابعا :شجبنا لممارسة الوسطاء المخزنيين الذي يريدون الإجهاز على حق المعطلين الصحراويين إرضاء لسيدهم ناهب ثروات الصحراويين بطرق غير مشروعة .
خامسا :دعوتنا كل الحركات الإحتجاجية إلى التكثل لمواجهة تغول الدولة المغربية ، وخلق جبهات قوية لفرض الإستفادة من ثرواتنا وفق ما يكفله القانون الدولي لإعتبارات المنطقة .
سادسا :تحميلنا الدولة المغربية ماستؤولإليه الأوضاع جراء تماديها في العنف الشديد في حق الحركات الإحتجاجية السلميةبالمداشر الصحراوية .
إن التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين قسم الشهيد بكليميم ، وهو يهيئ للذكرى الأولى للإعتقال ، والإغيتال السياسيين التي تعرض لهما الشهيد صيكا براهيم يدعو كافة الأحرار والشرفاء عبر العالم إلى مساندتنا في حقوقنا المشروعة في هذه المنطقة المحاصرة بمداشرها وبواديها ، وذلك من خلال الدعم الإعلامي والميداني ، والقانوني لحصار هذا النظام الذي لا يعرف غير لغة التهديد والتصفية في مواجهة النضالات السلمية لمختلف الفئات والحركات الاجتماعية المقهورة والمظلومة .IMG_20170325_0005

 

[ad id=”11462″]

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!