أخبارأخبار الطانطانرياضة

دوري اتحاد الجمعيات الرياضية بطانطان لكرة القدم يد في يد

يشهد الملعب البلدي طانطان كل يوم السبت وألاحد إجراء مباريات دوري إتحاد الجمعيات الرياضية الذي يضم 32 فريق فئات صغرى، وقد وصل هذا الأسبوع الى دور الربع النهائي.
الدوري منظم من طرف مجموعة من الجمعيات التي توحدت تحت إطار واحد وتجتهد من أجل التعاون للرقي بكرة القدم داخل الإقليم، بتنظيم مثل هاته الدوريات تبرز وتؤطر من خلالها طاقات ومواهب مجموعة من الأطفال الذين في حاجة ماسة إلى من يقف إلى جانبهم ويقدم لهم يد العون ويصقل مواهبهم.
الجمعيات اتخذت شعار يد في يد اسم للإتحاد وشعار للدوري لمجموعة من الدلالات أبرزها الشتات الذي تعيشه الجمعيات المختصة في المجال الرياضي في السابق، وأنه قد أن الأوان لجمع شمل هاته الجمعيات والعمل بشكل موحد من أجل الرقي بكرة القدم وإعداد قواعد مؤطرة رياضيا لإعادة لكرة القدم بالطنطان هبتها في المستقبل.
بيبان عبدالله أحد المؤطرين الرياضيين صرح للموقع بالمجهودات و التضحيات التي يقدمها المنظمون رغم إنعدام مجموعة من الضروريات، إلا أنهم عازمون على إنجاح التظاهرة الرياضية الأولى بالإقليم ،والاجتهاد من أجل إعداد هؤلاء الفتية وتلقينهم أدبيات اللعبة بالدرجة الأولى إضافة إلى تكوينهم وتأطيرهم رياضيا.

مقالات ذات صلة