أخبارالوطني

حكومة الشباب الصحراوية تدعو إلى إطلاق سراح معتقلي إكديم إيزيك

ناشدت حكومة الشباب الموازية للشؤون الصحراوية، رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران إطلاق سراح معتقلي إكديم إيزيك، والطلبة الصحراويين المعتقلين على خلفية مشاركتهم في بعض الوقفات الاحتجاجية التي شهدتها بعض المواقع الجامعية في أوقات متفرقة.
وأكدت ذات الحكومة على أن الإفراج عن المعتقلين بسبب مواقفهم السياسية، سيشكل خطوة مهمة ستساهم بشكل فعال في القطع مع كل من شأنه أن يعرقل مسار ملف النزاع حول الصحراء.
حكومة الشباب الصحراوية، طالبت في بلاغ لها –نتوفر على نسخة منه- الجهات الوصية بالتسريع بحل مشاكل الشباب الصحراوي وعلى رأسها مشكلة البطالة خاصة في صفوف الخريجين من حملة الشواهد، داعيا في الوقت نفسه إلى ضرورة التعجيل بإصدار القانون التنظيمي للمجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي باعتباره مؤسسة دستورية ستمكن الشباب من تبوأ المكانة اللائقة به وجعله كقوة اقتراحية واستشارية لها مكانتها الاعتبارية في النسق السياسي للبلاد.
إلى ذلك، ندد البلاغ بما أسماه “سياسة الريع و الاسترزاق” التي باتت تتبناها بعض الوزارات و المؤسسات بالمملكة مما يزيد من عمق الهوة بين المجتمع و الحلول الناجعة لبناء مجتمع يسوده السلم الاجتماعي والأمن الاقتصادي.

 عن موقع الرأي/محمدفال أدا

[ad id=”2277″]

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً