أخبارأخبار الطانطان

جمعية مغرب جديد طانطان تفتتح انشطتها السنوية بحفل مميز

نظمت يومه السبت 29 دجنبر2018 على الساعة الخامسة مساء جمعية مغرب جديد بالطنطان حفل افتتاح أنشطتها السنوية بمقرها الكائن بملتقى زنقة الفيكات و شارع ابن سينا.
الحفل عرف حضور كل من مندوب التعاون الوطني بطانطان سالم بلبل و عن مديرية التربية الوطنية ، حضر كل من رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية و التوجيه السيد الحيسن الحسين و رئيس مصلحة الشؤون التربوية و التخطيط و الخريطة المدرسية السيد القريشي سليمة و السيد معمور مدير مدرسة الشريف الادريسي و أساتذة وجمعويين و رجال الاعلام .
خلال هذا الحفل قامت الاستاذة أسماء الخمسي بالتعريف بانشطة الجمعية و اهدافها ، و شخصت بعضها بمعية أطفال المستوى الابتدائي و امهاتهم حيث ركزت على ثلاثة انشطة كانت على الشكل التالي :
-لعبة اولي الافريقية : والتي تعتمد على الحساب الذهني بالدرجة الاولى.
– لعبة ملء الخانات : والتي تستخدم فيها التقنيات الاربع ( الجمع ، الطرح ، الضرب ، القسمة ) .
– الحساب الذهني : بالاعتماد على اصابع اليد ، كمرحلة اولية ؛ لتثبيت العمليات الاربع ( القسمة ، الضرب ، الطرح ، الجمع ) .
وفي نشاط اخر اسهم تلامذة الاستاذ سعيد السباك ، من السلك الاعدادي ، في اتقان الخريطة الذهنية و التعريف بها كمفهوم قابل للتطبيق في جميع المواد و شتى المجالات .
ليختتم هذا الحفل الافتتاحي البهيج بزيارة تفقدية ، للحضور الكريم ، لمرافق و قاعات الجمعية والمتكونة بالاساس من ( قاعة1 للحلاقة ، قاعة2 للخياطة ، قاعة 3 للدروس و الانشطة ، قاعة4 للدروس ، قاعة 5 للوسائل و الدروس ، مرافق صحية ) .
ليختتم هذا الحفل المميز بحفل شاي على شرف الضيوف والتلاميذ المشاركين تمنى الجميع خلاله التوفيق لجمعية مغرب جديد التوفيق مشيدين بالدور الذي اصبحت تلعبه رغم حداثتها والافادة الكبيرة التي تقدمها بعد كل نشاط تنظمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!