أخبارأخبار الطانطانثقافة وفن

جمعية النماء للأعمال الاجتماعية تنجح في تنظيم النسخة الثالثة لمهرجان المرأة الدولي بالوطية

عرفت صبيحة اليوم الثاني من مهرجان المرأة الدولي المنظم من طرف جمعية النماء للأعمال الاجتماعية بشراكة مع مندوبية التعاون الوطني وبدعم من المجلس الجماعي طانطان الوطية تم مؤسسة موسم طانطان، تنظيم ندوة علمية بالمركز الاجتماعي الوطية حول مكتسبات المرأة في ظل القيادة الرشيدة لعاهل البلاد ماقبل وبعد دستور 2011.
الندوة أطرها كل من السيد بلبل سالم مندوب التعاون الوطني و الاستاذة الشافي عيدة ورئيس نادي فاندرز الدراجات النارية.
الاستاذة عيدة تطرقت خلال مداخلتها لدور المرأة ومساهمتها الفعالة في ميادين الحياة في المجالات المختلفة السياسية والتعليمية والإدارية والدينيةوالثقافيةوالاجتماعية كما شرحت بالتفصيل للحضور حقوق المرأة التي أصبحت تتمتع بها اليوم بعد دستور2011 و المكانة التي أعطيت للنساء والتوصيات القانونية التي اخرجتهن من إطار ربات بيوت فقط ليصبحن فاعلات حقيقيات في المجتمع المغربي ورائدات به وشريكات أساسيات، السيد بلبل سالم تطرق من خلال تجربته الكبيرة في قطاع التعاون الوطني للدور الذي لعبته المرأة في تأهيل هذا القطاع بانفتاحها على جميع مكونات المجتمع المدني.
بعد العروض المقدمة من طرف مؤطري الندوة تم فتح نقاش مع الحضور تخللته مجموعة من الأسئلة المحورية والتي تم الإجابة عنها من طرف الاستاذة الشافي ومندوب التعاون بلبل والتي أعطت إضافة كبيرة لمحاور الندوة.
في الختام تم تكريم مجموعة من النساء من طرف رئيسة جمعية النماء للأعمال الاجتماعية و مديرة المهرجان تمرة الاحميد التي كان لها دور كبير في إنجاح هاته الدورة بفضل العلاقات المميزة التي تجمعها مع مجموعة من النساء الفاعلات سواء داخل المغرب او خارجه كما تم تكريم السيدة حجيبة بدا من طرف نادي فاندرز الدراجات النارية، اعترافا وامتنانا للمجهودات التي قدمتها لإنجاح جميع نسخ المهرجان.
المهرجان أعطى إضافة وحيوية كبيرة لمدينة الوطية خلال ثلاثة أيام وعرف نجاح كبير لا على مستوى التنظيم أو على مستوى الوفود المشاركة ،والتي حضرت من عدة مدن وبعض الدول العربية كالسودان وتونس وإسبانيا.
اليوم الختامي للمهرجان عرف زيارة رسمية لعامل الاقليم ووفد مرافق له وكان متميزا كذلك بعقد قران مجموعة من الشباب في زواج جماعي بطقوس صحراوية خالصة.

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!