أخبارأخبار الطانطان

ثانوية السلام الإعدادية بطانطان تستقبل الشاعر والزجال إسماعيل الوعرابي من ورززات

احتفاء باليوم العالمي للشعر،استقبلت إعدادية السلام بطانطان الشاعر و الزجال و المسرحي “إسماعيل الوعرابي” صباح يوم الخميس6أبريل2017، ضمن أنشطة نادي القراءة والإبداع السنوية.
في البداية ألقى الأستاذ “المختار العسري”مشرف النادي كلمة بإسم اطر المؤسسة، رحب من خلالها بالشاعر ابن مدينة ورززات ،شاكرا إياه على تلبية الدعوة،مشيرا إلى أهمية الحدث لكونه الأول من نوعه بإعدادية السلام. داعيا التلاميذ إلى التفاعل مع الورشة التي سيؤطرها الأستاذ الشاعر.
بعد ذلك، تسلم الشاعر و الزجال الكلمة، حيث عبر عن عظيم سعادته، بتواجده مع تلاميذ ثانوية السلام الإعدادية بطانطان ،شاكرا كل من يسر أمر هذا اللقاء .

IMG-20170408-WA0007
ثم انطلق الأستاذ في ورشته” تقنيات التعبير الإبداع ،النص الشعري نموذجا” بالحديث عن أهمية التعبير لدى الإنسان و المخلوقات عامة، مبرزا خطوات التعبير و تقنياته ، ومتى يكون التعبير إبداعيا، وماذا يحتاج المبدع ليكون مبدعا، وماذا يحتاج المبدع ليكون شاعرا.ومن الحفظ إلى الكتابة مرورا بالأوزان و الخيال والمحاولة والتكرار،وفي أجواء شاعرية يفوح منها عبق القصيد و وتتعال ترانيم الأوزان مرت فقرات الورشة.
حيث عمد الشاعر إلى التطبيق مع التلاميذ، بداية على نص” المعدبون” ،المتضمن بالكتاب المدرسي “المفيد في اللغة العربية” للسنة الأولى إعدادي. ثم تقويم مكتسبات التلاميذ من خلال تكليفهم بإنتاج قصيدة حول إعدادية السلام،حيث كانت المفاجأة كبيرة،عندما استطاع التلاميذ إن ينتجوا جماعيا ،بمساعدة الأستاذ الشاعر” إسماعيل الوعرابي” قصيدة رائعة تخلد الحدث و ترسم حب التلاميذ وتعلقهم بالمؤسسة حملت عنوان : “إعداديتي”. ثم قدم الشاعر قراءته الشعرية الخاصة للقصيدة ،ورددها التلاميذ بعده .

IMG-20170408-WA0005
وفي الختام عبر مدير المؤسسة في كلمة بإسم أطرها، عن عظيم امتنانه للشاعر الأستاذ “إسماعيل الوعرابي”، وقدمت المؤسسة والنادي شهادتي شكر و تقدير للشاعر اعترافا بجميله.

IMG-20170408-WA0006 IMG-20170408-WA0009

[ad id=”11031″]

مقالات ذات صلة