أخبارأخبار الطانطان

ثانوية السلام الإعدادية بالطنطان تخلد اليوم العالمي للمرأة بتنظيم نشاط ثقافي تربوي لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل سنة، احتضنت ثانوية السلام الإعدادية بطانطان يومه الجمعة 09 مارس 2018 ، بدءا من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال ، مسابقة ثقافية بين أقسام الثالثة إعدادي من تنظيم نادي أجيال الغد للثقافة والمواطنة، تنفيذا لبرنامجه السنوي الذي يتضمن مجموعة من الأنشطة الثقافية والتربوية الهادفة وإيمانا منه بضرورة بث روح التنافس الشريف بين التلميذات و التلاميذ، هذه المسابقة الثقافية جاءت لفائدة المتفوقات و المتفوقين الحائزين على المرتبة الأولى و الثانية من كل قسم من أقسام الثالثة إعدادي بحضور لجنة التحكيم مكونة من مجموعة من أساتذة المؤسسة، ومن تنشيط التلميذات: حسناء أبعمران، إيمان بوعمود ولبنى أوبركة. ويهدف النشاط الثقافي التربوي إلى تنشيط وترفيه تلامذة المؤسسة فكريا وسلوكيا من خلال حرص النادي الكبير والمستمر في تنظيم الأنشطة الإشعاعية والتي يبرز فيه دائما تفانيه في العمل الثقافي التربوي، حيث يكمن الغرض من هذا النشاط تكريم وتشريف ثلة من تلامذة المؤسسة المتفوقين والحاصلين على أعلى المعدلات.
و في مستهل النشاط رحب النادي بالحضور الكريم و أعطيت الكلمة لمجموعة من التلميذات إضافة الى الأستاذين المشرفين، بعد ذلك أعطيت الانطلاقة للمسابقة الثقافية التي تبارى خلالها 16 تلميذة وتلميذا، حيث تم اختيار ممثلين عن كل قسم من الأقسام الـ 8 المتواجدة بالمؤسسة، وتقسيمها بعد ذلك الى 4 مجموعات كل قسمين في مجموعة واحدة.
عرفت أطوار المسابقة جوا من التنافسية الشريفة بين كل الأقسام، الجدية في العمل والتحدي بين المشاركات والمشاركين بحيث احتدت المنافسة بين المجموعات في جميع المجالات التي شملتها المسابقة (ثقافة عامة والمواد الدراسية).
شهد هذا النشاط حضور رئيس المؤسسة السيد محمد بوذن وتلة من الأساتذة الأفاضل الذين شرفوا النادي بالحضور، وتخلل هذا النشاط فقرات فنية متنوعة أثثتها كل التلميذين الموهوبتين حياة الحزداك والنعمة الصديقي، والشاعرة الصاعدة حسناء أبعمران، كما تم عرض مقاطع فيديو تظهر دور المرأة في المجتمع وانجازات المرأة المغربية في جميع المجالات، هذه الفقرات لاقت استحسان الحضور الكريم للتلميذات والتلاميذ الذين حجوا لمساندة و تشجيع زملائهم.
وفي ختام المسابقة الثقافية تم الإعلان عن أسماء المجموعات الحاصلة على الرتب الأولى والتي جاءت كالاتي:
الرتبة الأولى: (الثالثة 1و الثالثة 7) : عائشة قاسمي / شيماء شمار / نور الهدى حميدي/ سفيان القاسمي.
الرتبة الثانية (الثالثة 2 والثالثة8 ) : أميمة الزواق / مريم قاسمي / نسيمة أقا / أسماء جديد
الرتبة الثالثة (الثالثة3 و الثالثة 5) : أسماء ربيع / نهيلة أفرياض / نادية همو / عمر غيلان.
الرتبة الرابعة (الثالثة4 و الثالثة 6) : نجوى أسمعلا / نادية أكرام / شيماء مسعودي / مصطفى التهلاوي.
وستسلم لهم شواهد تقديرية وجوائز تحفيزية في الحفل الختامي للنادي والذي سيقام في نهاية السنة الدراسية.
ليسدل الستار على نشاط جديد من أنشطة النادي في موسمه الأول في انتظار قادمها التي هي في الأول والأخير للتلميذ ولأجل التلميذ.
عن نادي أجيال الغد للثقافة والمواطنة – إعدادية السلام طانطان.

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!