أخبارأخبار الطانطان

ترجمة الرواية العالمية “الامير الصغير” للحسانية تثمينا للثقافة الصحراةية موضوع الندوة الثقافية لجمعية جذور للثرات و الثقافة والعلوم

نظمت جمعية جذور للثرات و الثقافة و العلوم بدعم من مؤسسة أموكار و المجلس الجماعي طانطان ندوة ثقافية حول موضوع  ترجمة الرواية العالمية ” الأمير الصغير” لأنطوان دوسانت إكزوبيري للحسانية تثمين للثقافة الصحراوية وذلك  على الساعة الخامسة مساء بدار الشباب المسيرة طانطان.
افتتحت الندوة بكلمة ترحيبية للسيد أحمد سالم بوبريك للحضور الكريم و السادة مؤطري هاته الندوة  التي عرفت مشاركة خيرة ابناء الاقليم الأستاذة عزيزة الشقواري الاستاذ بوزيد لغلى الأستاذ سلامة أشطوط الأستاذة العزة بيروك  الأستاذ توفيق البرديجي و الأستاذ النوى عبد الرحمان  المقرر الأستاذ عبداتي أبلاغ.
و بعد كل المداخلات التي تمحورت حول الموروث الثقافي لأهل الصحراء وتثمينه   تم رفع توصيات عديدة لمؤسسة أموكار ،لتختتم الندوة  بتكريم عدة شخصيات منها مؤسسة اموكار و الأساتذة الذين أطروا هذه الندوة.
الحضور ثمن مثل هذه المبادرات واعتبرها من الفقرات  الجوهرية والمهمة ضمن فقرات برنامج موسم طانطان، وإحدى النوافذ التي يطل من خلالها المتتبع إلى موروثه الثقافي ويستفيد من خلالها من تجارب وزاد ثقافي كبير لمجموعة من الأساتذة أصحاب الاختصاص.

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!