أخبارالوطني

بلاغ صحفي: تفريق وقفات احتجاجية متفرقة بالاحياء الشعبية للمعطلين بالعيون

فرقت القوات العمومية بالعيون مساء الجمعة 18 دجنبر، وقفات احتجاجية سلمية، نظمتها مجموعات التنسيق الميداني للمعطلين بالعيون بأحياء شعبية متفرقة.

ففي حدود الساعة الخامسة مساء، بدأت خمس وقفات احتجاجية سلمية، على مستويات متعددة، بحيث نظمت مجموعة الأمل للمعطلين الصحراويين وقفة احتجاجية بالقرب من مسجد “الوحدة” بحي “الدويرات” الشعبي.

فيما نظمت التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة، وقفة احتجاجية سلمية بشارع “طانطان”، تعرضت للتفريق بالقوة المفرطة، مما أسفر عن إصابة المعطل “غالي الزوكاي” بكدمات متفرقة في أنحاء الجسم، لينتقل للمستشفى على متن سيارة أجرة، كما تعرض المعطلون للمطاردة من قبل عناصر القوات المساعدة، و عناصر من الشرطة بالزي المدني.

كما نظمت جمعية النهضة للمعطلين الصحراويين، وقفة احتجاجية سلمية بمحاذاة الساحة العمومية القريبة من حي “العودة” الشعبي، تعرضت هي الأخرى للتفريق.

إلى جانب ذلك نظمت تنسيقية الجاليات الصحراوية بالخارج، وقفة احتجاجية سلمية بالقرب من قصر المؤتمرات، تعرضت كذلك للتفريق مباشرة بعد انطلاقتها، مما أسفر عن إصابة كل من “البشير السباعي” “أعليات”.

للإشارة فقد شهدت جميع الاحياء الشعبية بالعيون حصار أمني كثيف، لأجل منع الوقفات الاحتجاجية السلمية المنظمة من طرف مجموعات المعطلين الصحراويين المنضوية في إطار التنسيق الميداني للمعطلين، إلى تشديد الطوق الأمني حول شارع السمارة بمحاذاة حي ” معطلى الله” و حول المديرية الجهوية للتشغيل و الشؤون الاجتماعية بشارع مكة.

العيون العيون العيون العيون العيون العيون العيون

[ad id=”2275″]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً