أخبارأخبار الطانطان

ايتوسى تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف بالطنطان

إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف احتفلت قبائل ايتوسى باقليم الطنطان يومه الأربعاء 28 نونبر 2018 بزاوية القبيلة الكائن مقرها بالحي الجديد بالموسم الديني كموعد سنوي تحتفي به قبائل ايتوسى في ربوع الوطن بمناسبة ذكرى ميلاد خير البرية كما يكتسي هذا الحدث الروحي للمكون أهمية ثقافية وتاريخية كبيرة باعتباره إرث حضاري وموروث ثقافي دآبت على تنظيمه القبيلة منذ القرن 14 ميلادي إبان تأسيس زاوية آسا لتستمر مظاهر الاحتفال منذ ذلك التاريخ إلى اليوم بشكل سنوي  في جل  ربوع المملكة.
احتفال هذه السنة حضره السيد الحسن عبدالخالقي  عامل الإقليم رفقة وفد رسمي  من الشخصيات المدنية والعسكرية والقضائية ورؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين بحضور أعيان ووجهاء كل القبائل الصحراوية.
استهل الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تم  كلمة ترحيبية بالمناسبة، تلاها درس ديني تناول سيرة النبي الكريم العطرة، كما تخلل الحفل تكريم  جمعية الأنصار لتنمية المرأة  لأحد أعيان القبيلة المرحوم المقاوم بلقاسمي سعيد  قدمها لابنائه السيد عامل الاقليم تشريفا وامتنانا للخدمات الجليلة التي قدمها المقاوم في خدمة وطنه   .
ليختتم  الحفل ببرقية ولاء وإخلاص رفعت إلى السدة العالية بالله، صاحب الجلالة سيدنا المنصور بالله جلالة الملك محمد السادس،  والدعاء له وللأسرة العلوية الشريفة وللشعب المغربي قاطبة وللأمة الإسلامية جمعــــــاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!