أخبارأخبار الطانطان

المهرجان الثالث للشؤون النسوية بالطنطان تحت شعار”المرأة ورهانات التنمية “

احتفاء باليوم العالمي للمرأة نظمت المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بطانطان يوم الخميس 8 مارس 2018 على الساعة الرابعة بدار الشباب بئرانزران وبتعاون مع الجمعية الإقليمية لدعم الأندية النسوية المهرجان الثالث للشؤون النسوية تحت شعار “المرأة ورهانات التنمية”
المهرجان عرف حضور مندوب الشباب والرياضة و باشا المدينة وقائد المقاطعة الثالثة ومندوب التعاون الوطني ومجموعة من الشخصيات وأطر الشبيبة والرياضة والإعلام المحلي  وحضور كبير لنساء الإقليم من مختلف القطاعات اطارات بالمدينة فنانات رياضيات موظفات…..
تخلل هذا الحفل البهيج  تكريمات لفعاليات نسوية بالإقليم
وأجمعت كل المكرمات على أن هذا الاحتفاء يشكل لهن مناسبة سانحة، للمساهمة بقوة في التنمية المستدامة، التي تعيشها المملكة، في ظل قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى جانب أنها فرصة لهن لتقييم أدائهن والتعرف على مختلف القدرات، التي تميز المرأة المغربية.
ولم تخل كلمات المكرمات بالتأكيد على أهمية استمرار المرأة المغربية في العطاء ومواجهة التحديات، خدمة للوطن وللتنمية بشكل عام.
من جهتها، أبرزت الشهادات التي قدمت في حق المحتفى بهن، المكانة المتميزة لهذه الفعاليات النسائية كل واحدة في المجال، الذي تشتغل فيه.
السيد ادريس الخنوشي المندوب الاقليمي للشباب والرياضة بطانطان صرح للموقع، انه تم اختيار في هذا اليوم العالمي للنساء مجموعة من الفاعلات بالاقليم وتكريمهن بالنيابة عن باقي نساء الاقليم مشيرا في الوقت ذاته، إلى أن الاحتفاء بهذه المجموعة  هو احتفاء بكل نساء الطنطان سواء بالمدينة  اوالبوادي إضافة إلى سفيرات الطنطان داخل الوطن وخارجه، فضلا عن أنه عرفان بالمجهودات، التي تبذلها كل واحدة في ميدانها، كما تم التركيز في اختيار المكرمات على التنوع في الإختصاص   استحضارا لجهود المرأة بصفة عامة في تنمية البلاد، من خلال اشتغالها في كل المواقع والمجالات.
المهرجان تخلله كذلك مجموعة من الفقرات الموسيقية من تقديم مجموعات فنية محلية، كما عرف عروض فنية لنساء الجمعيات المشاركة في هذا المهرجان.

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!