أخبارجهات

المعهد العالي للصحافة والاتصال يوقع اتفاقية شراكة مع نادي الصحراء للإعلام والاتصال

احتفاء باليوم العالمي لحرية الصحافة، وقع المعهد العالي للصحافة والاتصال على اتفاقية شراكة جمعته بنادي الصحراء للإعلام والاتصال، خلال الجلسة الافتتاحية العامة، للملتقى الوطني للصحافة  والإعلام بالصحراء في دورته الرابعة، المعقد يومي 5 و 6 ماي 2018، بمدينة العيون تحت شعار “الإعلام وآفاق المشاركة السياسية للشباب بالمغرب”.

ووعيا منهما بأهمية المساهمة في تقوية وسائل الإعلام المحلية والجهوية، أبرما هذه الإتفاقية، رغبة منهما في تأسيس علاقة تعاون هدفها خدمة الإعلام المغربي والعمل على توجيهه نحو آفاق عربية.

وتروم هذه الشراكة إلى تمكين طلبة نادي الصحراء للإعلام والاتصال، من الاستفادة من الدراسة المنتظمة بالمعهد، بالإضافة إلى تأطير عناصر هذا النادي من خلال مشاركتهم في الدورات التكوينية التي يشترك النادي والمعهد العالي للصحافة والاتصال في تنظيمها.

وبالمناسبة ترأس الدكتور محمد طلال المدير العام للمعهد العالي للصحافة والاتصال، الجلسة الافتتاحية العامة، لأشغال الملتقى الوطني، الذي يهدف إلى المساهمة في النقاش الوطني حول دور الإعلام في تشكيل الوعي السياسي في المجتمع على المدى البعيد، وإلى أهمية كونه الوسيلة المثالية في مجال الاتصال السياسي، وتسليط الضوء على العلاقة الجديدة، التي جزء منها متعلق بعملية التحول الديمقراطي التي تشهدها العديد من الدول في العالم.

مقالات ذات صلة