أخباردولي

القصة الكاملة للافتة “وليد الشريف العاق” التي شغلت “فيسبوك”

خلال الساعات الأخيرة، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مئات الصور عن الانتخابات الرئاسية، من بينها صورة لاقت اهتمامًا واسعًا، وانتشرت على “فيسبوك” كونها لافتة مكتوباً عليها “عائلة الشريف عدا وليد الشريف العاق يؤيدون الرئيس عبدالفتاح السيسي”.

“مصراوي” تواصل مع محمود الحفناوي، صاحب البيت الذي عُلِّقت أمامه اللافتة للتعرف على قصتها.

1

يقطن الحفناوي في شارع المنطقة الصناعية بدمياط الجديدة. وقبل 10 أيام علق جيرانه من عائلة “سنو” “اليافطة الحقيقية” التي تم التلاعب بها بالفوتوشوب داخل الحديقة الخاصة بمنزلهم. يقول الرجل: “عندنا عمود جوه الجنينة، بس دي أول مرة حد يعلق عليه حاجة.. وكانت الأمور عادية، قبل أن تنتشر صورة اليافطة باسم عائلة أخرى”.

لا يعلم الحفناوي من هي عائلة الشريف التي ظهرت على اليافطة “دي فوتوشوب”، وفوجئ أمس باتصالات من أفراد أسرته وأصدقاء له “بيقولوا لي البيت بتاعكم صورته في كل حتة”.

لم يستوعب الأمر سريعًا، لكن حينما ألقى نظرة على “فيسبوك” اكتشف انتشار صورة اليافطة المزيفة وآلاف التعليقات عليها.

2

بعد تداول الصورة كأنها حقيقة، أراد “الحفناوي” تمرير المعلومة الصحيحة للناس “على الأقل القرايب والمعارف”. نزل الرجل إلى الشارع والتقط صورة لليافطة غير المزيفة، “نشرتها على صفحتي وعلى أغلب الجروبات والصفحات الخاصة بدمياط”.

عائلة سنو، صاحبة اليافطة الحقيقية، من أشهر العائلات بالمنطقة- وفق الحفناوي- يعلم ذلك بُحكم الجيرة، لكنه لا يعرف أكثر من ذلك “إحنا عندنا المنطقة هادية، كل حد في حاله”.

أطرف ما في الأمر هو اتصال شقيقه من السعودية “بيقول لي ناس كتيرة عندي مشيرة الصورة، مش هو دا بيتنا”. يذكرها ضاحكًا، ويتعجب الرجل من الواقعة “يعني غريبة من كل اليفط في الانتخابات يختاروا اليافطة اللي قدام البيت” يقولها ضاحكًا”.

المصدر :مصراوي

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!