أخبارالوطني

السجناء الصحراويين بسجن عكاشة ينددون بالمعاملات المهينة التي تمارس ضدهم من طرف إدارة السجن

توصل موقع طانطان24 بعدة اتصالات من سجناء صحراويين  موجودين بالسجن المحلي عين السبع ” عكاشة” ، يشتكون فيها بشكل كبير من سوء ظروف الإعتقال، حيث أكد المتصلون أنهم يعانون من معاملة قاسية ومهينة ينهجها اتجاههم بعض الموظفين بالسجن، ويمنعونهم من أبسط حقوق السجين المتمثلة في توفير شروط اعتقال إنسانية.
كما أكدوا خلال اتصالاتهم على أن بعض المسؤولين خاصة مدير السجن ورئيس المعقل بيويكا يستهدفون المعتقلين الصحراويين بالزج بهم في الأجنحة الأكثر خطورة  2▪3 و 4 وهي الأجنحة الملقبة ببويا عمار ،كما يشحنون بعض السجناء أصحاب السوابق للاعتداء  والتضييق عليهم .
ولعل المعاملة المشينة التي عومل بها السجناء الصحراويين  في الأيام الأخيرة بوضعهم في السجن الانفرادي مكبلين  وممارسة عليهم جميع أشكال التعذيب اللفظية والمعنوية كازالة الملابس وصب  الماء عليهم دون الحديث عن السب والشتم بجميع الألفاظ المنحطة والمهينة للكرامة الإنسانية.
عائلات السجناء استنكرت مثل هاته الممارسات التي تتعامل بها إدارة السجن ضد أبنائهم و أكدوا للموقع انهم سيتقدمون بشكايات إلى أعلى الجهات، للوقوف على هذه الخروقات التي يعرفها سجن عكاشة والتمييز الذي يمارس في حق ألسجناء الصحراويين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!