أخبارأخبار الطانطان

الحلقة الثانية من برنامج “نقاش” الشهري يستضيف الصحفي محمد السليماني حول موضوع الشباب والاعلام

احتضن فضاء الانشطة بالخزانة الوسائطية طانطان يومه الجمعة 28 دجنبر2018 على الساعة السابعة مائدة مستديرة حول موضوع “الشباب والإعلام” من تأطير الاستاذ والمراسل الصحفي محمد السليماني و تسيير الاستاذ خالد بوي رئيس مجموعة البحث والدراسات حول ساحل الصحراء فرع طانطان ومن تنظيم جمعية كايزن الخزانة الوسائطية ومركز مجموعة البحث والدراسات.

اختيار موضوع الشباب و الاعلام، يأتي بعد موضوع الشباب و اشكالية الهجرة كأول طرح يتناوله ضيوف البرنامج الشهري “نقاش” . بفضاء الخزانة الوسائطية.
ليختار المنظمون في الحلقة الثانية من برنامج نقاش موضوع  “مهم و مؤثر في حياة المجتمعات ووسيلة من وسائل التنشئة الاجتماعية” في مواجهة اكثر فئة من المجتمع عرضة للتأثر بالغزو الثقافي كما اشار المحاضر و ضيف الحلقة، الاستاذ محمد سليماني الصحفي و الباحث في مجال الاعلام و التراث، والذي استطاع خلال تاطيره لهذا الموضوع  ان يفيد الحضور بمعارف عن وسائل الاعلام، اهميتها و أشكالها، و كذا بعض مخاطرها، محاولة منه ، لتقريب الشباب من واقع الاعلام و الاعلام البديل، كمنبر يعرف هو الاخر تقنينا من طرف المشرع، متقاسما بذلك بعضا من تجاربه و ارشادات قدمها خاصة للشباب الحاضرين، مفادها ان “اللقاء دعوة للمزيد من البحث و الاطلاع” للاحاطة بهذا العامل المؤثر و المهم في حياتهم على العموم.
مشاركات الشباب في اللقاء، تمثلت في النقط التي اثاروها كمتدخلين ابدوا اهتماما وتعطشا للمزيد من التجربة، إذ تحوم حول الجهات المكلفة بتخليق الاعلام، و المؤسسات المؤثرة في هذا الاخير و اسس التعامل الصحيح مع المضامين و الافكار المنتشرة عبر الوسائط بإختلافها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!