أخبارأخبار الطانطان

الجالية أبناء الطنطان بفرنسا غاضبون من سياسة الدولة الإقصائية للطنطان

عريضة الجالية الطنطاوية المقيمة بفرنسا

نحن الموقعون رفقته ابناء مدينة الطنطان والمدن المجاورة نخبركم اننا غير راضين على التهميش واللامبالاة والاقصاء الذي تعيشه مدينتنا وقاطنيها.حيث تعاني المدينة من انعدام الخدمات الصحية، فالمستشفى في حالة يرثى لها وما يزيده سوءا انعدام المسؤولية والاخلاق المهنية لدى العاملين به.
ولا نستغرب من ذلك ان كان المنتخبين غير مسؤولين ولا نلوم الساكنة التي صوتت لهم فصاحب الحاجة اعمى والجهل والفقر كافر،ناهيك عن التلاعب بالصفقات العمومية ونهب المال العام ما ادى الى الانقطاع المستمر للماء الشروب او بالاحرى ماء غسل الاواني . وظهور فئة من قطاع الطرق وانتشار المخدرات ان دل على شيء انما يدل على فساد الامن بل انعدامه وتخصصه فقط في قمع المظاهرات السلمية المطالبة بحقوق المواطنين.انعدام المؤسسات الادارية والحكومية ما يسمح بخلق رواج اقتصادي.انعدام نوادي ثقافية وملاعب واماكن استراحة لاطفالنا وشبابنا.حرمان الشباب الحاصل على الشواهد من فرص عمل والوقوف في وجهه لسد كل منافذ الرزق امامه. ظهور مافيات عقار وغنى فاحش في ظرف قصير دون تدخل الجهات المختصة لمحاسبة والقبض على كل المتورطين.
لذلك نطالب الجهات المسؤولة ولو اننا نشكك في مصداقيتها .الا ان هذه العريضة هي فقط اخبار او انذار حتى لايلام الشعب الطنطاوي ويتهم بالانفصال.بل نحن من يجب ان يتهمكم بفصل الطنطان عن العالم. لانحتاج الى سرد كل ما يحتاجه الطنطان لانه يحتاج الى كل شيء ولا نحتاج الى طرح حلول لان الحل هو ان يقوم كل بواجبه ولا نحتاج الى حوار او الى لجنة تقصي حقائق .بل نحتاج الى اسابيع اذا لم نلمس تغيرات سنلجا الى الهيئات الدولية وسنتبرا من كل المؤسسات الوطنية وسنصعد من نضالنا وليتهمنا من يمتص خيراتنا بكل ما يريد من اتهامات فحينها اما ان يتغير وضع مدينتنا او سنغيره بسواعدنا ولن نكتفي باضعف الايمان، بل نسعى لان نكون خير امة .
سنوجه هذه العريضة الى كل الادارات النائمة وستكون انذارا لمن في اذانهم وقر ، والحق يعلو ولا يعلى عليه وماضاع حق وراءه مطالب
وتحية لكل ميت سيكتب عليه ان يدفن معنا في هذه الارض المباركة.

[ad id=”11461″]

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!