أخبارأخبار الطانطان

إفتتاح الجامعة الشتوية للشبيبة التجمعية لجهة كلميم وادنون بالطنطان

استطاعت الشبيبة التجمعية بجهة كلميم وادنون أن تربح رهان اختيار مدينة طانطان لاحتضان الجامعة الشتوية للحزب بالجهة والتي افتتحت اول أيامها يوم السبت 10مارس 2018 بقاعة سينما طانطان،بعد إعطاء رئيس الشبيبة التجمعية بالجهة الانطلاقة الرسمية للجامعة باختيار مدينة طانطان لمجموعة من الاعتبارات.
تم كلمة المنسق الاقليمي لطانطان الناهي بوسيف الذي رحب بالحضور بمختلف توجهاته ، منعرجا في كلمته الى برنامج الحزب الذي اعتبر أن بتظافر الجهود بالعمل على تحقيقه سيعرف المغرب قفزة نوعية إلى الأمام، مرحبا بالتنافسية الجادة من باقي الأحزاب في مثل هذه البرامج الهادفة.
كلمة منسق الحزب بكلميم اكد على ضرورة الالتفاف حول القيادات الوطنية و الجهوية و الوقوف في وجه كل من يحاول التشويش على هذه التجربة النوعية.
السيد عبدالرحيم بوعيدة رئيس جهة كلميم وادنون بعد التحية اعتبر حديث اليوم هو حديث عائلي، ورغم تجاربه الا انه من المرات القلائل التي يقف بين عائلته الحزبية لمواقفه السابقة من الأحزاب، وبعد وقفة تأني تم تغيير النظرة والان اصبح من الضروري العمل من أجل الانخراط الحقيقي في الأحزاب من أجل التغيير والعمل المؤسساتي ،موضحا ان ما يشاع أن الحزب هو للاغنياء وأصحاب الشكارة بينما الحقيقة هو حزب لاولاد الناس والمعقول ومنعرجا إلى الحديث عن الوطنية الحقيقية والانفصال الحقيقي وهو الذي يعيشه المغرب حاليا حسب تعبيره بفساد بعض النخب السياسية واصفهم بالإنفصالين الحقيقين مختبئين تحت عباءة الوطنية الكاذبة.
تم كلمة عضو المكتب السياسي سعد بن مبارك الذي تطرق للورشات التي سيؤطرها فاليوم الثاني من الجامعة.
مصطفى بيتاس عضو المكتب السياسي نوه بتحقيق مطلب نقل النقاش العمومي من الرباط إلى طانطان بتنظيم هذه الجامعة مما جعل أعضاء الحزب الوقوف على مجموعة من المتطلبات في البنية التحتية و التوزيع الغير عادل للثروة مما يوضح ان هناك خلل كبير في توزيع الثروة.
كلمة امباركة بوعيدة منسقة جهة كلميم وادنون شكرت من خلالها المنظمين لاختيارهم الطنطان والقاعة لذكرياتها،والترحم على صاحب القاعة لانجازه هذه القاعة قبل 30سنة، رؤية تنعدم اليوم عند البعض من ممثلي الإقليم، لتنعرج حول الجامعة الشتوية معتبرتها قفزة نوعية للحزب، ملخصة ما يقع في جهة كلميم بأزمة مبادئ لدرجة ان الفساد أصبح عادي الجهة معترفة بصعوبة الدفع بالتنمية بالجهة إلى الأمام لتواجد مثل هذه العقليات.
ليختتم اليوم الأول من الجامعة الشتوية للشبيبة  بأخذ صور جماعية لكل منخرطي الحزب، تم حفل عشاء بجماعة الوطية لكل من حضر أطوار أشغال اليوم الافتتاحي.

 

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!